سيكولوجية الالوان
اذا عرفت ماذا يريد المستهلك اصبح من السهل عليك ان تبيع له منتجك
وهنا نسميها الفائدة امام القيمة ... بمعني انت تريد ان تبيع لي هاتف محمول مثلا فيجب ان المس انه مفيد لي جدا وان علي ان استخدمه فهنا فقط اشعر كمستهلك بان عند شرائي لمنتجك فسيعود عليا بالفائدة ولكي احصل علي فائدة لي يجب ان تكون لها قيمة وهي سعرها
وما علاقة ذلك كله بالالوان ؟
ان تحدد مثلا رقم تسعيري علي لوحة اعلانية باللون الاسود فانت توحي للمتلقي ان السعر ثابت جامد جاد
ولكن ان تجعل الرقم باللون الاحمر فانت تلفت النظر له لان اللون الاحمر يلفت الانتباه اكثر من غيره
ولتسهيل الامر اعرض عليك تلك الصورة التي قد تشرح ما اقصده بالتحديد
اضغط علي الصورة لتكبرها