كيف تختار دومين ؟

منير
0


كيف تختار دومين ؟
يعد أختيار إسم الموقع وعنوانه من أصعب المهام ع الإطلاق .. فهو ليس مجرد عنوان لموقعك وإنما أنت تصنع براند وتصنع إسم يعبر عن محتوي موقعك ويميزك ..
لذلك يجب الأخذ بالإعتبار جيداً أن الإسم من أهم عوامل النجاح ، والشركات العملاقة قد تبحث عن متخصصين يجدون لهم إسم مميز وسهل ، لذلك يجب أن تبحث جيداً وأن تتأني كثيراً قبل إختيار إسم موقعك ، وأن تصبر وأن تصبر حتى تجد إسم له معني وأن يكون ذات قيمة راسخة وهدف له معنى.
موقع له معنى :
ع سبيل المثال جوجل : ماهو معنى جوجل؟ جوجل هو رقم 1 الذى يقف أمامه عدد لا نهائى من الأصفار والمعنى الأساسى منه هو موقع يحتوي ع ملايين المواقع .
لذلك أنصحك أن تختار إسم موقعك بحرص شديد ولا مانع أن تتأخر حتى شهر لتجد إسما لامعاً ومميزاً .
"لذلك يجب العمل دائما ع بحث جوجل ، كلما خطر ع بالك اسم إبحث عنه فى جوجل وتأكد انه غير موجود"
-------------------
خطوات أختيار الدومين :
godaddy.com
هو أحد المواقع العملاقة لحجز النطاقات ويمكنك حجز موقعك من خلاله .. ولكن سوف نتطرق لطرق أختيار الدومين؟
ينصح البعض بأن دوت كوم أفضل من دوت وأورج وأنفو
1- Com
2- .Net
3- .Org
4- .Info
هذا الأمر غير صحيح فهناك مواقع ناجحة ومتصدرة على مواقع أخري بنطاقات مختلفة..ولكن من باب التفضيل أن دوت كوم الأشهر بالنسبة للمستخدمين فقط .
الدومين لا يكون فيه أرقام ؟
هذا الأمر غير صحيح ولكم فى ذلك عملاقان لا يجهلهم احد .. Youm7 - Mawdoo3
الدومين لا يكون فى شرط .. غير صحيح جميع صاب دومين موقع سوفتناك وأب تو داون بشرطة وهذا يؤكد أن الشرطة ليست عائق بالإضافة الى موقع apk-dl.
---------------
الأن أنت تعلم أهمية الدومين وماهى أساليب الأختيار؟
الان يجب التفكير جيداً فى محتوي موقعك وأهميته وما سوف تقدمه فيجب أختيار عنوان مقارب لموقعك .. من أسبوع تقريبا كان هنا بوست يبحث عن اختيار دومين خاص بالصحة ..فبحثت له عن دومين اسمه صحة فوتو وكان له مميزات قوية .
واخر كان يبحث عن دومين خاص بالطبخ فاخترت له دومين أكلات ..
هكذا يجب أن تتخيل الزوار وهم يبحثون عن أكله فيخبر زائراً زائر أخر أن يدخل لموقع أكلات .. تخيل زائرك كيف يبحث عنك ..وكيف سيتذكرك هل أسمك سهل بمافيه الكفاية ليتذكرك ..لذلك ينصح خبراء التسويق بأختيار اسم مكونة من كلمة او كلمتان كأقصى تقدير.
-------------------------------
قبل شراء دومين جديد سوف تلجأ لهذة المواقع وتفتحهم معاً فى وقت واحد .
https://www.expireddomains.net/deleted-domains/
https://archive.org
بمجرد فتح هذا الرابط سوف تظهر لك مربع بحث وبعض الدومينات المنتهية .. سوف تضغط على كلمة : Show Filter وبعد ذلك سوف تقوم بالتعديل بعض الشىء ع ماترغب فيه ..هل ترغب فى دومين دوت كوم فقط أو دومين دوت نت .. هل تريد دومين بدون أرقام او شرطة .. لك مطلق الحرية فى ذلك .
---------------------------
بعد ذلك أبحث عن الدومين الخاص بك بكلمة .. وبعد ذلك أضغط على كلمة ABY الخاصة بعمر الدومين ليكون ترتيب الدومينات من حيث الأقدم .. الهدف هنا شيئأن:
1- اختيار اسم قديم منتهي وسيكون ذات قيمة .
2- الحصول على أفكار لاسم موقعك .
لان بمجرد البحث عن اسم الدومين سوف يقترح لك الكثير من الدومينات التى تحتوي ع نفس الكلمة وبجانبها كلمات أخري .. مما ستساعدك بشكل سهل أختيار دومين منتهي وجيد أو الحصول على دومين جديد ..
فى حالة النجاح واختيار الدومين الملائم .. نبحث عن تاريخ الموقع من خلال موقع أرشيف .. بعد ذلك تنتقل إلي مرحلة تاريخ الموقع وماحدث فيه وكيف كان يعمل هذا الموقع.
بعد ذلك سوف نتفحص الدومين أثورتى والبيج أثورتى من خلال الموقع دا :
moz.com/researchtools/ose/
بعد ذلك سوف تنتقل إلى مرحلة التأكد من عقاب الموقع من جوجل أدسنس ويوجد العديد من المواقع وانصحك بتجربة الكثير لان أغلبها يخطىء ..وهذه بعض المواقع من هنا :
https://checkadsban.org
bannedcheck.com
-------------------------
بعد ذلك سوف تنتقل إلى مرحلة التأكد ان اسم موقعك غير مستخدم وليس هناك من يتربع على عرش نتائج البحث بنفس إسمك .
إن كنت متمكن من قوتك فى السيو وتستطيع تخطي اسم الموقع الذي يستحوذ ع نفس اسمك فيمكنك الإنطلاق ولكن أعلم ان قد تكون المنافسة صعبه بعض الشىء.

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)
Youtube Channel Image
FORBES TECH Subscribe To watch more SEO Tutorials
Subscribe