يعد اليوتيوب ثالث اكبر موقع بالعالم بعد جوجل وفيسبوك ولكنه ليس مجرد موقع بل شبكة اجتماعية كبيرة جداً وايضاً هو
أكبر ثاني محرك بحث لذا فان أهميته كبيرة جداً وذلك لوجود عليه قاعدة بشرية كبيرة جداً تقدر بالملايين "30 مليون" كل
يوم لهذا فان استغلال مثل هذا الموقع لتحقيق الربح فكرة لا بد منها
الربح عن طرق اليوتيوب يتمثل في عملية الربح من الاعلانات "أدسنس" وعملية التسويق بأشكالها المختلفة ..
ولأجل تحقيق الارباح من اي طريقة فلا بد من الاعتماد علي الـSEO حتي لو بمقدار قليل من الاهتمام
الخطوة الأولي تحديد الكلمة الرئيسية للفيديو والكلمات المتعلقة بها
قبل الشروع في انشاء اي فيديو يجب التخطيط له بطريقة جيدة جداً لأن هذه الخطوة ستسهل عليك الكثير من الأمور
المستقبلية ..
يفضل قبل رفع الفيديو حتي ان تكون حددت الكلمات المفتاحية والدلالية والوصف و...الخ بحيث يكون كل شيء جاهز
بعد رفع الفيديو مباشرة ..
ليس من الجيد ابدأ ان ترفع الفيديو الخاص بك وبعدين لسه تفكر في عنوان الفيديو والكلمات المفتاحية وان تكتب الوصف
بطريقة عشوائية او غير مرغوبة او تقوم بالتغيير فيها من وقت لآخر لأن هذا ليس جيداً في بداية انشاء الفيديو
في الحقيقة اهم فترة والتي يكون فيها الفيديو أكثر حساسية لأي تغيير هي أول 72 ساعة من انشائه
لذا فان تجهيز الكلمات المفتاحية أمر بالغ الأهمية
الكلمات المفتاحية الاكثر جذباً وشيوعاً في اليوتيوب هي التي تكون علي صيغة سؤال
مثل : كيف أقوم بتحسين فيديو اليوتيوب الخاص بي ..
ايضاً جوجل يفضل محتوي الأفلام والغناء "لكن احذرك منه فانه يحملك ذنوب كل من يشاهده" وايضاً يفضل الشروحات
والمراجعات ويفضل ان تجلب الكلمات المفتاحية من منافسيك المتصدرين في المجال سيساعدك موقعي vidIQ - TubeBudd
في هذا الامر لانهم سيوفروا لك كل ما تحتاجه عن المنافسين علي اليوتيوب..
تفضل الكلمات المفتاحية التي لها بحث شهري علي جوجل يمكنك معرفة ذلك من مخطط الكلمات الرئيسية في Google Adwords والتي تعرف ب google Planner
لانه كما تعلمون ان جوجل يخصص في نتائجه اماكن لفيديوهات اليوتيوب وغيرها فهذا من شأنه ان يزيد من نسبة المشاهدات
لا يهم ان تكون ذو معدل بحث شهري كبير من الممكن 300 بحث شهري فقط يكفي لأانك مصدرك الاساسي للمشاهدات هو اليوتيوب نفسه وهذا يختلف في حالة تسويق المنتجات قليلاً
Goolge Trends ممتاز لمعرفة ما يحتاجه المستخدم لكي توفره في الفيديو الخاص بك ..
أكبر ثاني محرك بحث لذا فان أهميته كبيرة جداً وذلك لوجود عليه قاعدة بشرية كبيرة جداً تقدر بالملايين "30 مليون" كل
يوم لهذا فان استغلال مثل هذا الموقع لتحقيق الربح فكرة لا بد منها
الربح عن طرق اليوتيوب يتمثل في عملية الربح من الاعلانات "أدسنس" وعملية التسويق بأشكالها المختلفة ..
ولأجل تحقيق الارباح من اي طريقة فلا بد من الاعتماد علي الـSEO حتي لو بمقدار قليل من الاهتمام
الخطوة الأولي تحديد الكلمة الرئيسية للفيديو والكلمات المتعلقة بها
قبل الشروع في انشاء اي فيديو يجب التخطيط له بطريقة جيدة جداً لأن هذه الخطوة ستسهل عليك الكثير من الأمور
المستقبلية ..
يفضل قبل رفع الفيديو حتي ان تكون حددت الكلمات المفتاحية والدلالية والوصف و...الخ بحيث يكون كل شيء جاهز
بعد رفع الفيديو مباشرة ..
ليس من الجيد ابدأ ان ترفع الفيديو الخاص بك وبعدين لسه تفكر في عنوان الفيديو والكلمات المفتاحية وان تكتب الوصف
بطريقة عشوائية او غير مرغوبة او تقوم بالتغيير فيها من وقت لآخر لأن هذا ليس جيداً في بداية انشاء الفيديو
في الحقيقة اهم فترة والتي يكون فيها الفيديو أكثر حساسية لأي تغيير هي أول 72 ساعة من انشائه
لذا فان تجهيز الكلمات المفتاحية أمر بالغ الأهمية
الكلمات المفتاحية الاكثر جذباً وشيوعاً في اليوتيوب هي التي تكون علي صيغة سؤال
مثل : كيف أقوم بتحسين فيديو اليوتيوب الخاص بي ..
ايضاً جوجل يفضل محتوي الأفلام والغناء "لكن احذرك منه فانه يحملك ذنوب كل من يشاهده" وايضاً يفضل الشروحات
والمراجعات ويفضل ان تجلب الكلمات المفتاحية من منافسيك المتصدرين في المجال سيساعدك موقعي vidIQ - TubeBudd
في هذا الامر لانهم سيوفروا لك كل ما تحتاجه عن المنافسين علي اليوتيوب..
تفضل الكلمات المفتاحية التي لها بحث شهري علي جوجل يمكنك معرفة ذلك من مخطط الكلمات الرئيسية في Google Adwords والتي تعرف ب google Planner
لانه كما تعلمون ان جوجل يخصص في نتائجه اماكن لفيديوهات اليوتيوب وغيرها فهذا من شأنه ان يزيد من نسبة المشاهدات
لا يهم ان تكون ذو معدل بحث شهري كبير من الممكن 300 بحث شهري فقط يكفي لأانك مصدرك الاساسي للمشاهدات هو اليوتيوب نفسه وهذا يختلف في حالة تسويق المنتجات قليلاً
Goolge Trends ممتاز لمعرفة ما يحتاجه المستخدم لكي توفره في الفيديو الخاص بك ..
الخطوة الثانية
بعد تحديد الكلمات المفتاحية للفيديو يأتي دور انشاء الفيديو وهي اهم خطوة
المحتوي المعروض في الفيديو يجب ان يكون جذاب جداً ويفيد المستخدم جداً
لان هنا خوارزميات اليوتيوب لا تعتمد بأي حال علي نشر الفيديو او عمل له راوبط خارجية ( باكلينكس ) لأنها تعتمد بشكل شبه كامل علي تجربة المستخدم المشاهد للفيديو وتقوم بتتبع ردة فعله
بالتأكيد ان الزائر الذي يشاهد الفيديو الخاص بك ويترك تعليق او يعبر عن رأيه في الفيديو او يقوم بعمل اشتراك ليس كالزائر الذي يشاهد دقيقة او دقيقتين ويخرج فوراً وليكن في علمك ان كل هذه الأمور يضعها اليوتيوب او بالأحري جوجل في الحسبان ويعتمد عليها بشكل شبه تام في تحديد قيمة الفيديو المعروض وهذا يأتي من تقديم محتوي فيديو مميز للمستخدم ..
الشروط المطلوبة في الفيديو الاعتيادية والمعروفة ..
هي ان يكون المحتوي حصري تماماً 100% عامل مهم طبعاً
يفضل ان تكون صيغة ملف الفيديو MP4 لما لها من مميزات وخصائص .
ان يكون الفيديو صاحب جودة عالية وهذا امر مهم.
عرض الصورة في الفيديو يجب ان تكون بمقاس مناسب لليوتيوب وهو 720×1280 وهي المحددة والمناسبة لفيديوهات اليوتيوب ..
مدة الفيديو لن نختلف فيها كثيراً لكن بقدر المستطاع لا تقل عن 5 دقائق ويفضل ان يكون الفيديو الخاص بك أطول من صاحب المرتبة الأولي في اليوتيوب لأنه ثبت ان المحتوي المطول هو الأفضل والأكثر اهتماماً ..
ملف الفيديو المرفوع يكون باسم الكلمة المفتاحية المستهدفة عامل لن يفيد كثيراً ولكنه لن يضر ..
اذا كنت مسوق علي اليوتيوب فأنصحك ان تكون فيديوهاتك لمرجعة المنتجات ان تكون بجودة عالية جداً وبشكل احترافي جدا جدا جدا
وخصوصاً التسجيل الصوتي للفيديو يجب ان تهتم بهذا الأمر لان الزائر غالباً ما يكون من دول أمريكا وكندا واوروبا لذا فيجب ان توفر لهم لغة خالية من الاخطاء او ضعيفة اللكنة لان هذا كفيل باقفال الفيديو وعدم الرجوع اليه بالاضافة الي انه سيقلل من معدل التحويل بدرجة كبيرة جداً وخطيرة ايضاً ...
بعد تحديد الكلمات المفتاحية للفيديو يأتي دور انشاء الفيديو وهي اهم خطوة
المحتوي المعروض في الفيديو يجب ان يكون جذاب جداً ويفيد المستخدم جداً
لان هنا خوارزميات اليوتيوب لا تعتمد بأي حال علي نشر الفيديو او عمل له راوبط خارجية ( باكلينكس ) لأنها تعتمد بشكل شبه كامل علي تجربة المستخدم المشاهد للفيديو وتقوم بتتبع ردة فعله
بالتأكيد ان الزائر الذي يشاهد الفيديو الخاص بك ويترك تعليق او يعبر عن رأيه في الفيديو او يقوم بعمل اشتراك ليس كالزائر الذي يشاهد دقيقة او دقيقتين ويخرج فوراً وليكن في علمك ان كل هذه الأمور يضعها اليوتيوب او بالأحري جوجل في الحسبان ويعتمد عليها بشكل شبه تام في تحديد قيمة الفيديو المعروض وهذا يأتي من تقديم محتوي فيديو مميز للمستخدم ..
الشروط المطلوبة في الفيديو الاعتيادية والمعروفة ..
هي ان يكون المحتوي حصري تماماً 100% عامل مهم طبعاً
يفضل ان تكون صيغة ملف الفيديو MP4 لما لها من مميزات وخصائص .
ان يكون الفيديو صاحب جودة عالية وهذا امر مهم.
عرض الصورة في الفيديو يجب ان تكون بمقاس مناسب لليوتيوب وهو 720×1280 وهي المحددة والمناسبة لفيديوهات اليوتيوب ..
مدة الفيديو لن نختلف فيها كثيراً لكن بقدر المستطاع لا تقل عن 5 دقائق ويفضل ان يكون الفيديو الخاص بك أطول من صاحب المرتبة الأولي في اليوتيوب لأنه ثبت ان المحتوي المطول هو الأفضل والأكثر اهتماماً ..
ملف الفيديو المرفوع يكون باسم الكلمة المفتاحية المستهدفة عامل لن يفيد كثيراً ولكنه لن يضر ..
اذا كنت مسوق علي اليوتيوب فأنصحك ان تكون فيديوهاتك لمرجعة المنتجات ان تكون بجودة عالية جداً وبشكل احترافي جدا جدا جدا
وخصوصاً التسجيل الصوتي للفيديو يجب ان تهتم بهذا الأمر لان الزائر غالباً ما يكون من دول أمريكا وكندا واوروبا لذا فيجب ان توفر لهم لغة خالية من الاخطاء او ضعيفة اللكنة لان هذا كفيل باقفال الفيديو وعدم الرجوع اليه بالاضافة الي انه سيقلل من معدل التحويل بدرجة كبيرة جداً وخطيرة ايضاً ...
العامل الثالث - التحسينات الداخلية للفيديو
العنوان : يفضل ان يكون عنوان مختصر وجذاب بنفس الوقت وان لا يزيد عن 4 او 5 كلمات وان تكون الكلمة المفتاحية المستهدفة في أوله..
الوصف : يعد من اهم العوامل لان محركات البحث لا تشاهد الفيديو الخاص بك بل تعرفه من الوصف فالوصف مهم جداً جداً بكل معني الكلمة ينصح ان توفر محتوي نصي في الوصف يتراوح بين 200 الي 300 كلمة حصرية مع مراعاة كتابة الكلمة المفتاحية وتواجدها في اول 3 اسطر "الفقرة الأولي" وتكرارها بحد اقصي 4 او 5 مرات بالاضافة لكلمات مفتاحية متعلقة بالكلمة المستهدفة تصل ل 15 كلمة مفتاحية
سيساعدك موقع soovle في هذا الأمر وايضاً يمكنك استعمال برنامج Rank Tracker فيه هذه الخاصية وايضا
ايضاً يمكنك استعمال Google Planner ويمكن استعمال موقع Secockpit او موقع Spyfu المميز لايجاد كلمات مفتاحية متعلقة ...
ويفضل ان تقوم باضافة رابط الفيديو في أول الوصف ورابط القناة وممكن تضيف روابط لفيديوهات اخري لقناتك هذا يقوي من الفيديوهات ويزيد من قوة القناة والأثوريتي الخاص بها ..
مهم " اضافة الكلمات المفتاحية المتعلقة بهذه الكلمة والتي تم جمعها من المنافسين يزيد من معدل ظهور الفيديو علي هذه الكلمات "
الوصف : يعد من اهم العوامل لان محركات البحث لا تشاهد الفيديو الخاص بك بل تعرفه من الوصف فالوصف مهم جداً جداً بكل معني الكلمة ينصح ان توفر محتوي نصي في الوصف يتراوح بين 200 الي 300 كلمة حصرية مع مراعاة كتابة الكلمة المفتاحية وتواجدها في اول 3 اسطر "الفقرة الأولي" وتكرارها بحد اقصي 4 او 5 مرات بالاضافة لكلمات مفتاحية متعلقة بالكلمة المستهدفة تصل ل 15 كلمة مفتاحية
سيساعدك موقع soovle في هذا الأمر وايضاً يمكنك استعمال برنامج Rank Tracker فيه هذه الخاصية وايضا
ايضاً يمكنك استعمال Google Planner ويمكن استعمال موقع Secockpit او موقع Spyfu المميز لايجاد كلمات مفتاحية متعلقة ...
ويفضل ان تقوم باضافة رابط الفيديو في أول الوصف ورابط القناة وممكن تضيف روابط لفيديوهات اخري لقناتك هذا يقوي من الفيديوهات ويزيد من قوة القناة والأثوريتي الخاص بها ..
مهم " اضافة الكلمات المفتاحية المتعلقة بهذه الكلمة والتي تم جمعها من المنافسين يزيد من معدل ظهور الفيديو علي هذه الكلمات "
الخطوة الثالثة : الكلمات الدلالية
يعد ايضاً من العوامل المهمة حيث ان هذه الكلمات لا تظهر للمستخدم اي تكون مخفية لان اننا من خلال الخطوة الأولي تم جمعهم بواسطة الأدااتين الموجودتين فوق ليتم اضافتهم في الوصف وفي خانة الكلمات الدلالية
يفضل ان تضع الكلمات المفتاحية المتعلقة بالكلمة الرئيسية ايضاً هنا وان يكون عددها ما بين 5 الي 10 كلمات
يفضل ان تضع الكلمات المفتاحية المتعلقة بالكلمة الرئيسية ايضاً هنا وان يكون عددها ما بين 5 الي 10 كلمات
جديد ومهم " اضافة اسماء قنوات اليوتيوب لأصحاب المراكز الأولي علي هذه الكلمة المفتاحية يسااهم بالظهور في الفيديوهات المقترحة لهذا الفيديو وهذا بالطبع له فائدة عظيمة لانه يمرر أثوريتي للفيديو الخاص بك وبالطبع يزيد من معدل المشاهدات "
الخطوة الرابعة - الترجمة النصية Subtitles & CC
من الطبيعي ان يكون هذا العامل مهم مفيد في نفس الوقت اي واحد منا يحب الترجمة علي اي فيديو لانها تعطي انطباع جيد في جميع الأحوال وقد يكون عامل فارق بينك وبين النتيجة الأولي ..
الفائدة من ناحية السيو هنا هو ترجمة الكلمة المفتاحية المستهدفة وتقديمها لمحركات البحث يعطي قوة أكبر للفيديو للتقدم في النتائج ..
الفائدة من ناحية السيو هنا هو ترجمة الكلمة المفتاحية المستهدفة وتقديمها لمحركات البحث يعطي قوة أكبر للفيديو للتقدم في النتائج ..
خطوة خامسة - قوة القناة
القنوات الجديدة او التي لم يمر علي انشائها وقت طويل كشهر مثلاً من الصعب الوصول لأول نتيجة " وجود 10000 فيديو علي أي مجال يعد مجالاً صعباً " لهذا فان في اول انشاء القناة يجب ان تمضي فترة تمتد الي 30 يوم من نشر القناة
يوجد البرنامج العملاق BuzzBundle والمتخصص في هذا الامر
بعد تحميل البرنامج وتنصيبه تقوم بالبحث عن اشهر الفيديوهات في المجال الخاص بالفيديو وتحدد النتائج لموقع اليوتيوب فقط ومن ثم تبدأ بالتعليق "بدون نشر اي رابط " علي اشهر الفيديوهات وأقواها يفضل ان لا تزيد عن 30 تعليق يومياً..
ويوجد موقع Awario .com ولكن اشتراك مجاني لمدة 14 يوم فقط وهو ممتاز أيضاً ونفس عمل برنامج BuzzBundle
مهم : استهدف التعليق علي الفيديوهات الأكثر مشاهدة والأكبر اثوريتي وايضاً استهداف اشهر تعليق علي الفيديو الحاصل علي اكبر عدد من اللايكات سيكون من المفيد عن تعليق رقمه 500 ..
هذا الأمر من شأنه امرار أثوريتي الفيديو الي القناة الخاصة بك ويزيد من قوتها وثقتها لدي يوتيوب..
يوجد البرنامج العملاق BuzzBundle والمتخصص في هذا الامر
بعد تحميل البرنامج وتنصيبه تقوم بالبحث عن اشهر الفيديوهات في المجال الخاص بالفيديو وتحدد النتائج لموقع اليوتيوب فقط ومن ثم تبدأ بالتعليق "بدون نشر اي رابط " علي اشهر الفيديوهات وأقواها يفضل ان لا تزيد عن 30 تعليق يومياً..
ويوجد موقع Awario .com ولكن اشتراك مجاني لمدة 14 يوم فقط وهو ممتاز أيضاً ونفس عمل برنامج BuzzBundle
مهم : استهدف التعليق علي الفيديوهات الأكثر مشاهدة والأكبر اثوريتي وايضاً استهداف اشهر تعليق علي الفيديو الحاصل علي اكبر عدد من اللايكات سيكون من المفيد عن تعليق رقمه 500 ..
هذا الأمر من شأنه امرار أثوريتي الفيديو الي القناة الخاصة بك ويزيد من قوتها وثقتها لدي يوتيوب..
الخطوة السادسة : مشاهدات واعجابات للفيديو
عامل مهم جداً جداً ويكاد ان يكون اهم عامل للمنافسة علي المراتب الأولي في يوتيوب في بداية اي فيديو يحتاج الي ان يكون لديه عدد لا باس به من المشاهدات والاعجابات والتعليقات ايضاً وكذلك اشتراكات في قناتك هذه الامر جميعها من شأنها جلب ثقة محركات البحث ويوتيوب ايضاً وموقع Enhance Views يمكنه ان يساعدك في الحصول علي زيارات آمنة وغير ضارة بالفيديو الخاص بك وايضاً غير ضارة علي أدسنس علي من أناس حقيقون والموقع يعتمد علي النقاط اي تحصل علي النقاط عن طريق شرائها او عن طريق فتح الموقع ليعمل ويجمع النقاط تلقائياً لفترة ..
عامل مهم جداً جداً ويكاد ان يكون اهم عامل للمنافسة علي المراتب الأولي في يوتيوب في بداية اي فيديو يحتاج الي ان يكون لديه عدد لا باس به من المشاهدات والاعجابات والتعليقات ايضاً وكذلك اشتراكات في قناتك هذه الامر جميعها من شأنها جلب ثقة محركات البحث ويوتيوب ايضاً وموقع Enhance Views يمكنه ان يساعدك في الحصول علي زيارات آمنة وغير ضارة بالفيديو الخاص بك وايضاً غير ضارة علي أدسنس علي من أناس حقيقون والموقع يعتمد علي النقاط اي تحصل علي النقاط عن طريق شرائها او عن طريق فتح الموقع ليعمل ويجمع النقاط تلقائياً لفترة ..
الخطوة السابعة : صفحة About
هذه الصفحة مهمة جداً جداً ويغفل عنها الكثير هذه الصفحة التي يكون بها معلومات عن قناتك ووصف عنها يمكن عن طريق الحصول علي Interal Link قوي جداً لفيديوهاتك الجديدة تساهم في زيادة قوة الفيديو بسرعة..
هذه الصفحة مهمة جداً جداً ويغفل عنها الكثير هذه الصفحة التي يكون بها معلومات عن قناتك ووصف عنها يمكن عن طريق الحصول علي Interal Link قوي جداً لفيديوهاتك الجديدة تساهم في زيادة قوة الفيديو بسرعة..
الخطوة الثامنة : تحديد Featured Video للقناة
وهو الفيديو الذي يتم عرضه مباشرة عند دخول الزائر للقناة
يمكنك ضافة من خلال My Channel > For New Visitors >Channel Trailer
فائدة هذه الخطوة هو تمرير الاثوريتي من قناتك الي هذا الفيديو الجديد وايضاً دخول خوارزميات اليوتيوب بسرعة مضاعفة لتقييم الفيديو الجديد وايضاً الحصول علي قوة من خلال التعليقات التي تنشرها لقناتك علي الفيديوهات الأخري..
الخطوة التاسعة : تحسين الفيديو خارجياً
تحسين الفيديو خارجياً قد لا تحتاجه بشكل كبير اذا كانت قناتك تمتلك اثوريتي وعلي كل حال فالنشر الخارجي مفيد ..
ينصح بنشر الفيديو في التعليقات الموجودة علي جوجل بلس وتويتر بخاصة لما لهم من اهمية كبيرة وقوة واستهدف
أقوي الصفحات والهاشتجات النشطة وبرنامج BuzzBundle سيساعدك في الحصول علي أقوي الصفحات كما ذكرنا
سابقاً ....
ينصح بشدة ان تتابع المجتمع العالمي Quora وان تجد سؤال مرتبط بمحتوي الفيديو وتقوم بالرد عليه بشكل احترافي مع ارفاق رابط الفيديو بطريقة منظمة وآمنة
وهذه خطوة مهمة لجلب ترافيك عالي جدا جداً مع الوقت ورابط خارجي قوي يمرر اثويتي .. وكذلك الحال مع Yahoo Answer وغيره من المنتديات القوية والآمنة
يفضل نشر الفيديو الجديد في مواقع السوشيال بوكمارج اهمها ريديت والذي يقدم خدمة مدفوعة لعمل تريج للفيديوهات
ويجلب لك ترافيك علي الجودة وكبير جداً مقابل سعر جيد
تضمين الفيديو ف موقع Web 2.0 يمتلك اثوريتي عالي له تأثير قوي جدا جدا جداً في أول 72 ساعة من رفع
الفيديو..
تضمين رابط الفيديو الخاص بك في رسائل الايميل الالكترونية له تأثير جيد أيضاً..
عمل الاعلانات الممولة سواء في يوتيوب او فيس بوك له تأثير جيد جداً وسريع لكسب ترافيك عالي وأكثر ربحاً ..
وهو الفيديو الذي يتم عرضه مباشرة عند دخول الزائر للقناة
يمكنك ضافة من خلال My Channel > For New Visitors >Channel Trailer
فائدة هذه الخطوة هو تمرير الاثوريتي من قناتك الي هذا الفيديو الجديد وايضاً دخول خوارزميات اليوتيوب بسرعة مضاعفة لتقييم الفيديو الجديد وايضاً الحصول علي قوة من خلال التعليقات التي تنشرها لقناتك علي الفيديوهات الأخري..
الخطوة التاسعة : تحسين الفيديو خارجياً
تحسين الفيديو خارجياً قد لا تحتاجه بشكل كبير اذا كانت قناتك تمتلك اثوريتي وعلي كل حال فالنشر الخارجي مفيد ..
ينصح بنشر الفيديو في التعليقات الموجودة علي جوجل بلس وتويتر بخاصة لما لهم من اهمية كبيرة وقوة واستهدف
أقوي الصفحات والهاشتجات النشطة وبرنامج BuzzBundle سيساعدك في الحصول علي أقوي الصفحات كما ذكرنا
سابقاً ....
ينصح بشدة ان تتابع المجتمع العالمي Quora وان تجد سؤال مرتبط بمحتوي الفيديو وتقوم بالرد عليه بشكل احترافي مع ارفاق رابط الفيديو بطريقة منظمة وآمنة
وهذه خطوة مهمة لجلب ترافيك عالي جدا جداً مع الوقت ورابط خارجي قوي يمرر اثويتي .. وكذلك الحال مع Yahoo Answer وغيره من المنتديات القوية والآمنة
يفضل نشر الفيديو الجديد في مواقع السوشيال بوكمارج اهمها ريديت والذي يقدم خدمة مدفوعة لعمل تريج للفيديوهات
ويجلب لك ترافيك علي الجودة وكبير جداً مقابل سعر جيد
تضمين الفيديو ف موقع Web 2.0 يمتلك اثوريتي عالي له تأثير قوي جدا جدا جداً في أول 72 ساعة من رفع
الفيديو..
تضمين رابط الفيديو الخاص بك في رسائل الايميل الالكترونية له تأثير جيد أيضاً..
عمل الاعلانات الممولة سواء في يوتيوب او فيس بوك له تأثير جيد جداً وسريع لكسب ترافيك عالي وأكثر ربحاً ..
بالنسبة للمسوقين الذين يعانون من ضعف معدل التحويل علي اليوتيوب
الحل هنا هو انشاء فيديوهات بمراجعات احترافية مدفوعة للمنتجات وان تكون احترافية بمعني الكلمة لأن العروض التسويقية غالباً ما تكون شخصية..
ويمكنك ان تستخدم تسويق العروض من المواقع الخدمية مثل ShareASale و Commission Junction
وايضاً رابط التحويل في الوصف ليس جيداً بما فيه الكفاية لان اليوتيوب للاسف لا يمكن اضافة Call to action علي الفيديو ومن حسن الحظ يمكنك اضافة روابط الافلييت بشكل مباشرعلي شاشة الفيديومن خلال Associated website في الاعدادات المتقدمة في القناة...
الحل هنا هو انشاء فيديوهات بمراجعات احترافية مدفوعة للمنتجات وان تكون احترافية بمعني الكلمة لأن العروض التسويقية غالباً ما تكون شخصية..
ويمكنك ان تستخدم تسويق العروض من المواقع الخدمية مثل ShareASale و Commission Junction
وايضاً رابط التحويل في الوصف ليس جيداً بما فيه الكفاية لان اليوتيوب للاسف لا يمكن اضافة Call to action علي الفيديو ومن حسن الحظ يمكنك اضافة روابط الافلييت بشكل مباشرعلي شاشة الفيديومن خلال Associated website في الاعدادات المتقدمة في القناة...
لكن الاهم " احرص علي تقديم مراجعة احترافية للمنتج "